-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

2014-10-29

الإعلان عن هاتف Oppo R5

إلى جانب الإعلان عن هاتف Oppo N3 المزود بكاميرا متحركة وقادرة على تتبع الأجسام أعلنت شركة أوبو Oppo أيضاً أولى هواتفها المزودة بمعالج يدعم معمارية 64 بت تحت اسم Oppo R5. ولكن يبدو ان المعمارية هذه ليست الأمر الأهم؛ فـ هاتف Oppo R5 يأتي بسماكة 4.85 ميلي متر فقط ليحصل بذلك على لقب الهاتف الذكي الأنحف أو الأقل سماكة في العالم مقارنة مع 6.3 ميلي متر وهي سماكة سابقه هاتف Oppo R3، أما صاحب لقب أنحف هاتف في العالم سابقاً كان هاتف Gionee Elife S5.1 بسماكة 5.1 ميلي متر.
Oppo R5


هيكل Oppo R5 مصنوع من سبائك الألومنيوم ثلاثية الأبعاد بالقياسات التالية 148.9×74.5×4.85 ميلي متر مع وزن 155 غرام ومزود بتقنية تبريد تستخدم مواد خاصة من سوائل معدنية ومواد أخرى متغيرة للحفاظ على الحرارة بعيداً عن الشريحة، أما المواصفات الفنية الكاملة فهي على الشكل التالي:
  • شاشة لمس بتقنية AMOLED بحجم 5.2 إنش بدقة Full HD وضوح 1920×1080 بيكسل وكثافة 423 بيكسل في الإنش تقدم حسب الشركة درجة عالية من السطوع مع إنعكاس أقل ودقة عالية في الألوان.
  • مُزوّد بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 615 ثمانية النواة (ثمان نوى وفق تصميم Cortex-A53 تعمل أربعة منها بالتردد 1.5 غيغاهرتز وأربعة أخرى بالتردد 2.1 غيغاهرتز) بمعمارية 64 بت مع معالج الرسوميات من نوع Aderno 405.
  • ذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 2 غيغابايت.
  • مساحة تخزين داخلية 16 غيغابايت.
  • كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل حساس نوع Sony Exmor IMX214 بفتحة f/2.0 قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K بـ 30 إطار في الثانية.
  • كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل بزاوية رؤية 80 درجة تدعم تسجيل الفيديو بدقة Full HD.
  • يدعم شبكات WiFi 802.11n، بلوتوث 4.0، شبكات TDD/FDD للجيل الرابع 4G LTE.
  • الألوان المتوفرة: فضي، رمادي، ذهبي.
  • بطارية سعة 2000 ميلي أمبير من نوع Li-Polymer تدعم تقنية الشحن السريع VOOC التي تمكن هاتف Oppo R5 من الوصول إلى نسبة شحن من 0 إلى 75 بالمائة في أقل من 30 دقيقة.
  • نظام التشغيل إصدار اندرويد 4.4 كيت كات (روم خاص بشركة أوبو يعرف تحت اسم Color OS 2.0).
هاتف Oppo R5 الذي حصل رسمياً على لقب أنحف هاتف ذكي في العالم بسعر 499 دولار لكن حتى تاريخ تحرير هذا الخبر لاتتوفر معلومات بخصوص الأسواق التي سيطلق فيها أو موعد الإطلاق الرسمي. ----------- تم ----------

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

بث مباشر

كل ما ستحتاجة لهاتفك الاندرويد اوجهازك الحاسوب ستجدة هنا : مدونة اندرويد مينى : خلى جوالك يلمع

المحترف: شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Almohtarif
اندرويد مينى : عبارة عن مدونة عربية تقنية متخصصة بنظام أندرويد ودعم الهواتف الذكية وانظمة التشغيل ستجد فيها كل جديد وافضل تطبيقات الايفون والايباد والماك والويندوز، تطبيقات الاندرويد، وشروحات . ومتابعة نظام تشغيل اندرويد وتقديم أخبار الهواتف الذكية وتتيح من خلالها التطبيقات المدفوعة مجانا لكل مستخدمين انظمة الاندرويد
للإتصال بنا: memo64200@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل مدونة اندرويد مينى
صمم وكود بكل من طرف